مساعدون الويب

المواضيع الأخيرة
» فاتخذوه عدوا لكم ..؟
من طرف Lord CODES اليوم في 21:21
» طهارة القلب نحو الله
من طرف Lord CODES اليوم في 21:20
» الصلاة قرة عين المؤمن
من طرف Lord CODES اليوم في 21:20
» قم للصلاة رآئعه
من طرف Lord CODES اليوم في 21:20
» تلك هي الدنيا
من طرف Lord CODES اليوم في 21:19
أكتب ملاحظاتك هنا

الكرش وانتفاخ البطن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default الكرش وانتفاخ البطن

مُساهمة من طرف MohaMed SalaH في الجمعة 1 أبريل - 13:24

الكرش وانتفاخ البطن





الكرش وانتفاخ البطن

من أكثر الأمور المزعجة التي تكرهها المرأة خاصة عندما ترغب في ارتداء فستانها الأسود المفضل في السهرة أو ما شابه! ينتج انتفاخ البطن عن اتباع بعض العادات الغذائية الخاطئة مثل التهام الطعام دون مضغه جيدا أو النوم مباشرة بعد الأكل أو تناول كميات كبيرة من الماء مع وجبة الطعام. ولكن لا تقلقي عزيزتي، فيمكنك عن طريق اتباع بعض الخطوات والنصائح الصحية التغلب على مشكلة البطن المنتفخة وارتداء ما يحلو لك من ملابس دون الخوف من أن يبدو مظهرك سيئا.
١- واحدا من أهم أسباب انتفاخ المعدة، الشعور بالإمساك أو محاولة حبس البول لفترة طويلة. إذا كنت تعانين من الإمساك، فهذا يعني أنك بحاجة إلى تناول كميات أكبر من الفاكهة والخضروات والألياف الطبيعية. ويفضل أيضا شرب كثير من السوائل للتخلص من الإمساك سريعا. ومن النصائح المفيدة جدا في منع حدوث الإمساك، تناول مشروب القهوة أو عصير البرتقال مع وجبة الإفطار فإنهما من المشروبات المدرّة للبول.
٢- من الأمور الأخرى الخاطئة التي نقع فيها جميعا هي مضغ الطعام بشكل سريع وهو ما يتسبب في حدوث انتفاخ البطن. احرصي على تناول الطعام ببطء فإن هذا يساعد الجهاز الهضمي على القيام بوظيفته بسهولة وتحفيز وصول السوائل إليه لكسر جزيئات الطعام.
٣- تجنبي تماما شرب الماء أو المشروبات الغازية أثناء تناول الطعام أو بعده مباشرة حيث أنها تبطئ من عمل الجهاز الهضمي في تفتيت الطعام مما يصيبك بانتفاخ البطن أو الكرش. يفضل البدء في تناول المشروبات بعد الوجبة بعشرين دقيقة.


٤- اختيار الوقت المناسب لتناول وجبتك من الأمور المهمة أيضا لتجنب انتفاخ المعدة. فعلى سبيل المثال يجب الابتعاد عن تناول الوجبات الدسمة ليلا قبل النوم، فلن تقوم المعدة بحرقها بكفاءة مقارنة بالصباح. من المعروف أن الجهاز الهضمي والكبد يحتاجان إلى طاقة كافية للقيام لعملية حرق السعرات الحرارية وهو ما لن يتوفر بالطبع عندما يتهيأ الجسم للخلود إلى النوم. يكفي على العشاء تناول أطعمة خفيفة مثل الموز أو الزبادي فهو سيؤدي الغرض دون أن يسبب مشكلات بالمعدة.
٥- الأطعمة الغنية بالسكريات والزيوت والدهون تحفز الجسم على تخزين كميات كبيرة من الماء بدلا من التخلص منه وامتلاء المعدة بالغازات مما قد يسبب انتفاخ البطن. لذا احرصي دوما على استبدال هذه الأطعمة بالسلطات والفواكه والماء الطبيعي لتحسين عمل الجهاز الهضمي والحفاظ على صحة الجسم.

MohaMed SalaH
 
 

الجنس : ذكر
الدولة :
عدد المساهمات : 50
نقاط النشاط : 151
تقييمك : 1
تاريخ التسجيل : 31/03/2016

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: الكرش وانتفاخ البطن

مُساهمة من طرف منصورة في السبت 2 أبريل - 2:20

ما شاء الله
يعطيك الف الف عافيه
موضوع رااائع وجهود أروع
ووصفة شهية
ننتظر مزيدكم
بشوووق

منصورة
 
 

الجنس : انثى
الدولة :
عدد المساهمات : 832
نقاط النشاط : 988
تقييمك : 3
تاريخ التسجيل : 07/03/2016

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى