مساعدون الويب

أكتب ملاحظاتك هنا

4عوامل تؤثر على نجاح الزواج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default 4عوامل تؤثر على نجاح الزواج

مُساهمة من طرف منصورة في الخميس 10 نوفمبر - 23:11

4عوامل تؤثر على نجاح الزواج
عوامل كثيرة تؤثر على نجاح الزواج, قد تتنوع هذه العوامل ولكن تجتمع فى ان الزواج يحتاج إلى جهد ومثابرة, فتتعلمى عزيزتى الفتاة المقبلة على الزواج هذه العوامل لتتجنبى المشاكل بعد الزواج.
1- أقرباء الزوج:
اعلمى جيداً ان مؤسسة الزواج تقوم على اندماج عائلتين وليس شخصين, فلا تهملى أقرباء زوجك  او تسىء معاملتهم حتى لا يزيد هذا المشاكل بينكم, و تذكرى انهم اقربائه قبل الزواج منك, ولديه من الذكريات معهم ما لم يقم به بعد معك, فأحسنى معاملة اهله وأكرميهم حتى تتهنى فى الزواج بدون منغصات.
2- الكذب:
الكذب يدمر أى علاقة, ولا تستمر علاقة بنيت على كذب, فما بالك الزواج الذى هو أصعب العلاقات كيف سينجو من مشاكل الكذب والأسرار, لكى تحصلى على أروع ما فى الزواج وتتجنبى مشاكله, ابتعدى تماماً عن الكذب واطرديه تماماً من الزواج.
3-المال:
يتحكم المال فى كثير من الامور الحياتية, بل إن معظم حياتنا تحدد بحسب الحالة المادية و الظروف الإقتصادية لنا, ولكن هذا لا يعنى ان يتحول الزواج إلى شركة إن ربحت ربح الأشخاص وإن خسرت تولى عنك كل الناس, اعلمى ان الدنيا مكاسب والمكاسب أنواع , الزواج السعيد مثلاً من اجمل مكاسب الحياة أن عرفت كيف تحققى ذلك, فلا ترهقى زوجك بأعباء مادية غير مفيدة أو تعايريه بتقصيره المادى, ضعى فى حسابك ان تصبرى معه عندما تتغير الامور واعلمى أنك إن ملكت مال الدنيا كله لن يفيدك إن خسرت زوجك.
4-النقد :
كثيراُ ما تقع الفتيات فى مشكلة النقد الكثير لتصرفات الزوج لانها تنسى ان كل منهما يأتى من بيئة و ثقافة مختلفتين تماما ً, فاعلمى عزيزتى الفتاة وانت مقبلة على الزواج ان إختلافكما شىء جميل وصحى, فعودى نفسك من قبل الزواج على تقبل الإختلاف بينكما حتى تنعمى بجمال الزواج وروعته

منصورة
 
 

الجنس : انثى
الدولة :
عدد المساهمات : 832
نقاط النشاط : 988
تقييمك : 3
تاريخ التسجيل : 07/03/2016

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى